Sunday, January 15, 2017

لماذا مربع مارينا الذهبي الآن فرصة حقيقية لإستثمار ناجح؟!

فرصة استثمار ناجح في الساحل الشمالي
ستتعرف من خلال هذا المقال على الوضع الحالي لمربع مارينا الذهبى، والتصور الجديد لمنطقة مربع مارينا، بالإضافة إلى فرصة حقيقة للإستثمار فى هذا المكان والمعلومات الغائبة عنن المستثمرين في هذه المنطقة!! دعنا نبدأ.

بدايةً دعنا نوضح ما هو مربع مارينا الذهبى فى الساحل الشمالى؟!

هي المنطقة المتواجدة بين زهران مول حتى مدينة العلمين الجديدة، وهي المنطقة التي يتواجد بها جميع خدمات منطقة الساحل الشمالي بالكامل، وتتميز بأنها منطقة حيوية حيث يوجد بها أغلب الأماكن الترفيهية للمسافرين، والتي ستتغير منظورها بالكامل بعد تطوير المشروعات القومية لتطوير مدينة العلمين الجديدة وبرج العرب الجديدة.

بالتأكيد تتسائل الآن عن الوضع الحالي لمربع مارينا!

بالتأكيد اذا قمت بالسفر من قبل بطريق اسكندرية - مطروح إلى مارينا العلمين، ستجد طوال الطريق قرى منذ فترات كبيرة جداً، ومعظم هذه القرى تم بيعها بالكامل ولا يوجد بها اي فرص للاستثمار، اما عن قطع الاراضي المتواجده على البحر فهي قليلة جداً تكاد تكون منعدمة، وبالتالي لا توجود فرص بالجزء البحري للطريق وإن وجدت يكون ثمنها مرتفع جداً.

طبعاً تتسائل عن الحلول!

جميعنا نسمع عن التطوير الذي يحدث في هذه المنطقة من خلال بناء مدينة العلمين الجديدة التي تتعدي مساحتها 47 الف فدان لتكون بمثابة نموذج لإستراتيجية شاملة للتخطيط العمرانى الهادفة إلى استيعاب جزء كبير من النمو السكانى المتوقع خلال السنوات المقبلة بمفهوم التنمية الشاملة المستدامة، وبما ينعكس إيجابيًا على اﻷوضاع العمرانية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية لهذه المنطقة قد أعلنت وزارة الإسكان والمرافق عن البدء في القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى والقطاع الأثرى والحضرى، ويبلغ عدد السكان المتوقع بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة، ويتكون القطاع الساحلى من المناطق الآتية:

بحيرة العلمين (حى الفنادق)، مركز المدينة، الحى السكنى المتميز، حى حدائق العلمين، مرسى الفنارة ومركز المؤتمرات، (منتجع خاص)، المنطقة الترفيهية، المركز الثقافى، الإسكان السياحى، حى مساكن البحيرة وأرض المعارض.

أما المنطقة الأثرية فتضم متحفاً مفتوحاً ومتنزهاً دولياً، إضافة إلى منطقة ترفيهية وفنادق وخدمات الميناء، بينما يشتمل القطاع الحضرى على الجامعة، ومركز الخدمات الإقليمية ومن المقرر أن يشتمل القطاع الساحلى أيضاً على المتنزه العام شمال المنطقة الأثرية، والذى يمتد بطول 8 كم بمحازاة الشاطئ، وبه المطاعم والحدائق على طول المسار، كما يشتمل على المنطقة الأثرية التاريخية.

بالاضافة إلى تطوير منطقة بحيرة الكينج ماريوط ومنطقة برج العرب الجديدة بتواجد خط قطار خاص بالمنطقة وتواجد جميع الخدمات بها من مناطق استثمارية ومناطق تعليمية، مما يؤدي إلى تنمية شاملة للمنطقة والخطة المستقبلية لتوسيع طريق إسكندرية مطروح وتطويره.

لمعلومات أكثر عن الفرص الإستثمارية المربحة الآن.. تواصل معنا على  01005203309- 01274856666
اراضي للبيع في الساحل الشمالي

- إليك معلومات غائبة عن المستثمرين في هذه المنطقة قد تهمك

يوجد ظهير قبلي لطريق اسكندرية مطروح ولم يتم استخدامه واستغلاله بالطريقة المثلى، واول من بدء الاستثمار في هذه المنطقة كان مجموعة عامر جروب ببناء قرية بورتو جولف مارينا والتي لاقت نجاح كبير، مما أدى الى توجه المستثمرين الى المنطقة ولكن بشكل تقليدي، مع ان المنطقة لابد من استخدامها بطريقة تتناسب مع كمية الاستثمار في المنطقة خاصة لأنها قريبة جداً من اسكندرية ومن مدينة برج العرب ومن مطار برج العرب.

- والآن، ماذا عن الفرصة الحقيقية؟!

الفرصة المهملة في هذه المنطقة هي قطع الاراضي المتواجدة في المنطقة القبلية لطريق اسكندرية مطروح التي لم تستخدم الاستخدام الامثل بعد، وبناءً على الموقع الاستراتيجي الجديد لهذه المنطقة فيمكن استغلالها لأكثر من مشروع اولها عمل مشروعات سياحية، ومن الممكن عمل مشروعات استثمارية في هذه المنطقة بحيث تكون خدمية لسد احتياجات العملاء الحاليين والمستقبليين لهذه المنطقة الحيوية.

ولابد من اخذ المبادرة الآن لأن أسعار هذه الأراضي لم يرتفع بعد، واسعارها لم تتغير منذ اكثر من 4 سنوات بالإضافة إلى ان هذه القطع من الأراضي متوافر البناء عليها لأكثر من 5 ادوار، ويوجد بها رؤية مميزة للبحر ولذلك لابد ان تكون في المقدمة للمستثمرين في هذه المنطقة لأن المبادر هو الرابح الأكبر دائماً.

لمزيد من التفاصيل عن الاستثمار في أراضي الساحل الشمالي.. تواصل معنا على: 01005203309- 01274856666

No comments:

Post a Comment